TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي": "الأوروبي" يختار "ترانسفورا" لتطوير منصة رقمية باقتصادية قناة السويس

"أجيليتي": "الأوروبي" يختار "ترانسفورا" لتطوير منصة رقمية باقتصادية قناة السويس
مقر شركة أجيليتي للمخازن العمومية
أجيليتي
AGLTY
-1.36% 217.00 -3.00
update company info
7204.B
0.00% 0.00 0.00

الكويت – مباشر: اختار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية شركة ترانسفورا التابعة لشركة أجيليتي للمخازن العمومية؛ لتطوير منصة رقمية خاصة بـالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ لتبسيط وتسهيل الإجراءات الخاصة ببيئة الأعمال والاستثمار في المنطقة الاقتصادية.

وكشفت "أجيليتي" بحسب بيان اليوم الأربعاء، أنها مشغلة ومالكة لمجموعة من الشركات العالمية والإقليمية، وتضع استثمارات كبيرة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومصر، ومنذ عام 2022، أصبحت تابعتها "شركة أجيليتي للمناطق الاقتصادية"، شريك التحديث والتطوير للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتعمل على تنفيذ الرؤية الإستراتيجية للمنطقة الاقتصادية في مجال الخدمات اللوجستية ودعم المناطق الصناعية وغيرها من الخدمات، وقد أنشأت مراكز جمركية ومراكز للخدمات اللوجستية في المنطقة، كما تعمل على أتمتة وتكامل العمليات والإجراءات الجمركية للدوائر الجمركية والجهات الحكومية الأخرى.

وبموجب بنود العقد وعلى امتداد فترة سريانه، سيقوم "البنك الأوروبي" بتمويل عملية تطوير وتشغيل المنصة الرقمية لصالح "المنطقة الاقتصادية لقناة السويس"، كما ستوفّر المنصة خدمة النافذة الواحدة للشركات والمستثمرين في المنطقة الاقتصادية.

ويتضمن ذلك خدمات إدارة استفسارات المستثمرين المحتملين، وإدارة وثائق المستثمرين الرئيسيين، كذلك، وسيكون بإمكان مستخدمي المنصة إعداد التقارير والتحليلات، وسوف يتم من خلال المنصة توفير أكثر من 60 خدمة إلكترونية للمستثمرين المحتملين والحاليين.

وبالإضافة إلى ذلك، ستوفّر شركة أجيليتي للمناطق الاقتصادية الربط الرقمي بين كل من سلطات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ومسؤولي الجمارك والجهات التنظيمية مع المستثمرين وشركات النقل ومقدمي الخدمات اللوجستية وشركات الشحن والشركات التي لديها عمليات تصنيع وتجميع وتجهيز في المنطقة.

وقال خالد حمزة، مدير البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية - فرع مصر:"يساهم هذا التعاون في دعم المناخ الاستثماري وترسيخ المقومات التنافسية لاقتصادية السويس ومصر على حد سواء، كما يعزز تدفقات الاستثمار الأجنبي وخلق المزيد من فرص العمل".

يتزامن ذلك مع الجولة الترويجية التي يستعرض خلالها وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أمام مجتمع الأعمال الفرنسي الجهود التي بُذلت لتجهيز البنية التحتية بمواصفات عالمية داخل اقتصادية قناة السويس بمناطقها الصناعية وموانيها التابعة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

"اقتصادية قناة السويس" تستعرض الفرص الاستثمارية أمام مجتمع الأعمال الفرنسي

هل تتفادى الكويت جيب المواطن عند تطبيق الإصلاح المالي؟

"الخليج للتأمين" تُعلن تأكيد تصنيف ائتماني واستقالة "عز العرب"